وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة في مركز إعداد القادة نفذت حلقة عمل بعنوان التسويق الرياضي بمشاركة 45 مشاركا يمثلون الاتحاد واللجان الرياضية وعدد من الاخصائيين الرياضيين في المدارس الحكومية بمحافظة مسقط ويقدمها الدكتور عبدالرحيم الدروشي استاذ الادارة الرياضية وسياسات الرياضة المساعد لمدة يومين
ويشهد العصر الحديث ارتباطا كبيرا بين الرياضة والتسويق لما في ذلك من منافع متبادلة وأصبحت الرياضة أحد أهم المجالات التسويقية الحديثة ومن ثم فقد ظهرت مصطلحات كثيرة كالتسويق الرياضي والاستثمار في السنوات الأخيرة
وبدأت تنتشر بسرعة معتمدة على المناخ الاقتصادي الحر الذي يسود العالم حيث تشكل الأنشطة التسويقية في المجال الرياضي جزءا رئيسيا من المنظومة الاقتصادية في كل دول العالم تماشيا مع عصر العولمة وثورة المعلومات وتتمثل العلاقة بين الرياضة والاقتصاد كمجالين داخل نفس المجتمع في جانبين أساسيين
وأشار الشبلي بأن المحاضر سيتطرق إلى الاستثمارات المتاحة في ضوء الفجوات التسويقية بالمنشآت الرياضية التابعة للهيئات الرياضية بالمحافظات وكذلك مدى توافر الإمكانات المادية والبشرية المتاحة للاستثمار بالمنشآت الرياضية وارتباطها بالتسويق، وأيضا المعوقات والتحديات التي تواجه التسويق بالهيئات الرياضية
تعليق